الأحداث
الاضطرابات السياسية والاحوال الجوية كبدت المطاعم السياحية خسائر 30 مليون دينار
03 شباط -


الاضطرابات السياسية والاحوال الجوية كبدت المطاعم السياحية خسائر 30 مليون دينار


عمان-قال رئيس جمعية المطاعم السياحية الاردنية عصام فخر الدين إن حجم الخسائر الذيتكبدها القطاع نتيجة الأوضاع السياسية في المنطقة والأحوال الجوية التي مرت علىالمملكة خلال الفترة الماضية  وصلت الى 30مليون دينار.

 وبين فخر الدين في بيان صحافي للجمعية ان الأوضاعالسياسية في المنطقة وما مرت به المملكة من ظروف جوية فاقمت حجم المعاناة التييعاني منها القطاع وخفضت نسب الإقبال بشكل ملموس في ظل تراجع الحركة السياحيةبالمملكة.

وأشارفخر الدين الذي يشغل منصب عضو اتحاد الجمعيات السياحية الى ان قطاع المطاعمالسياحية  قطاع حساس جدا ويتأثر بكلكبيرة وصغيرة حتى على مستوى امتحانات الثانوية العامة والظروف الاقليمة والمنطقةوالتي تترك اثار سلبية على نسب الإقبال على المطاعم السياحية.

وأوضحفخر الدين ان القطاع يواجه منذ فترة جملة من التحديات والمعيقات ادت الى اغلاقاتفي المطاعم السياحية أهم تلك التحديات ارتفاع النسب الضريبية المفروضة على القطاعمقارنة بقطاعات اخرى اضافة الى الكلف التشغيلية التي ارهقت المستثمرين ناهيك عنالأنظمة والتشريعات المعمول بها والتي باتت الشغل الشاغل للعاملين في القطاع لعدمتماشيها مع تطلعات المستثمرين في القطاع والتي تعتبر طاردة للاستثمار .

وطالبفخر الدين الحكومة بضرورة النظر لحال المطاعم السياحية والتي تعتبر من اهم أعمدةالاقتصاد المحلي والتي تعاني من تحديات قد تتسبب لاغلاقات في منشآت القطاع وتسريحعدد من العاملين فيها سيما وان قطاع المطاعم السياحية في المملكة يعتبر من اهمالقطاعات المشغلة للأيدي العاملة في سوق العمل الاردني.


  Comments


rating
Inner1ar
Inner2ar

فيسبوك


تويتر

الاجندة

شاهد كافة الاحداث والعروض من الجمعية الاردنية للمطاعم